أفضل برنامج لإدارة مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية

أفضل برنامج لإدارة مكاتب المحاماة 

لا شك ان التطور التكنولوجي الهائل الذي شهده العقد الحالي طال العديد من القطاعات المهنية على اختلاف مسمياتها ، وتأتي مهنة المحاماة في طليعة تلك المهن نظرأ لعولمة الخدمات القانونية وظهور التكنولوجيا الرقمية في التشريعات والنظم القانونية العالمية والمحلية .

ونتيجة لهذا التطور التكنولوجي السريع اضحى وجود برنامج قانوني لادارة مكاتب المحاماة ضرورة ملحة للمحامين ومكاتب وشركات المحاماة العربية، بغية تنظيم وإدارة القضايا والاستشارات القانونية والاعمال الإدارية في شركات ومكاتب المحاماة 

أفضل برنامج لإدارة مكاتب المحاماة
أفضل برنامج لإدارة مكاتب المحاماة

نصائح لاختيار افضل برامج لإدارة مكاتب المحاماة 


يؤدي استخدام برنامج إدارة مكاتب المحاماة  إلى توفير ساعات من الوقت مقارنة بمعالجة القضايا وشؤون المكتب يدويًا وعادة ما يكون أكثر كفاءة من استخدام جدول بيانات او برنامج وورد او اكسل التي توفرها شركة مايكروسفت على سبيل المثال . ذلك لأن برنامج المحاسبة إدارة القضايا يقلل أو يلغي إدخال البيانات الزائدة ، مثل إدخال عنوان العميل دون ذكر اسم المحافظة او المدينة .


إذا كنت محامياً مالكاً لمكتب محاماة  وحيدًا بدون موظفين أو مخزونًا منخفضًا من القضايا  أو معدومًا وعددًا قليلًا من العملاء ، فقد لا تحتاج حتى إلى برنامج محاسبي أو سوف يكون  خيارك برامج محاسبة مجانية أو منخفضة السعر. أصحاب الأعمال الصغيرة الذين لديهم مخزون جيد من القضايا، ولديهم المزيد من العملاء أو الموظفين  بالتأكيد يحتاجون الى توفيرالوقت ويكون لديهم سجلات أكثر دقة إذا تم استخدام نظام إدارة القضايا والمهام الادارية . 

معظم برنامج إدارة مكاتب المحاماة اضحت أسهل في الاستخدام مما كانت عليه من قبل ، وقد تم تصميم بعض برامج المحاسبة التجارية الصغيرة لسهولة الاستخدام من قبل شخص ليس لديه خلفية محاسبية على الإطلاق.


ما هي ميزات  برنامج إدارة مكاتب المحاماة التي تحتاجها؟

يمكنك تضييق نطاق خيارات البرامج المحاسبية عن طريق إنشاء قائمة بميزات محاسبة الأعمال الصغيرة التي تحتاجها لتشغيل عملك.

 تشمل معظم ميزات برامج ونظم إدارة القضايا الصغيرة على ما يلي: 

  • ادارة القضايا
  • إدارة الاستشارات القانونية 
  •  تتبع سير العمل
  •  إدارة جهات اتصال العملاء أو العمل مع برنامج إدارة جهات الاتصال الحالي 
  • دعم حساب المحامي لقبول مدفوعات بطاقات الائتمان
  • وضع الميزانية
  •  التقديرات
  •  كشف رواتب
  • المهام الادارية 

هل برنامج المحامي يأتي مع التجربة المجانية؟

من الأفضل دائمًا تجربة البرنامج قبل شرائه. لمعرفة مدى فائدة البرنامج لتطوير اعمال مكتب المحامي ، ينبغي على المحامي وقبل اتخاذ قرار شراء البرنامج الاطلاع على النسخة التجريبية المجانية  التي تاتي مع البرنامج كما وينبغي أيضاً البحث عن "التعليمات" في النسخة التجريبية المجانية ، ومطالعة دليل مستخدم أو الشروحات التعليمية .


توظيف محاسب أو استخدام برامج محاسبة وإدارة مكاتب محامين ؟

لدى المحامين مفهوم مفاده ان برنامج المحاسبة لا يحل محل المحاسب لضمان التزام الاعمال بالممارسات المحاسبية والضريبية القانونية والمقبولة. ولكن في الحقيقة  ، عند استخدام برنامج المحاسبة ، فإنك تأخذ كل يوم المهام المحاسبية بعيدا عن أيدي المحاسب ، مما يوفر عليك المال للأعمال التجارية الصغيرة. 

سيكون لدى أي برنامج محاسبة جيد التقارير الضرورية  والتي تحتاج إلى معرفتها على أساس شهري وفصلي وسنوي. فيمكنك بكل بساطة طباعة التقارير وتسليمها بشكل آمن إلى الادارة دون الحاجة الى توظيف محاسب. اسأل مسؤول برنامج إدارة مكاتب المحامين  عن التقارير المطلوبة  التي يوفرها البرنامج وتأكد من أنك تستطيع توليدها وطباعتها دون اي تعقيدات .

1 تعليقات

  1. ‏Ahmed Ramadan‏15 نوفمبر 2019 9:27 ص

    التوكيلات الورقية انتهت فى السعودية وتلحق بركب الامارات فى تطوير المنظومة القانونية، لو طبقنا نفس المفاهيم فى مصر هنقلل نسبة الاحتكاك ما بين القضاة والمحامين وكذلك بين الموظفين والمحامين وبالتالى تقل نسبة الشكوى وده من الفوائد غير المحدودة للنظام.
    #اتمتة_المعاملات_القانونية

    ردحذف